الخميس، 13 أغسطس 2015

نحت تماثيل مدهشة على رؤوس أقلام الرصاص


 
 
جاسينكو دوردفيتش (ويعرف أيضا باسم TOLDart)هو من البوسنة ولد في Tulza، ومنذ أن كان طفلاً بدأ برسم المنمنمات. وعندما أصبح شاباً، نما هذا الولع لديه مما دفعه لتطوير حرفة نحت التماثيل المعقدة من مادة غير تقليدية وهي مادة الجرافيت.
 
النحت على قلم رصاص يشبه إلى حد كبير الرسم على حبات الأرز وقد حوَّل دوردفيتش رؤوس أقلام الرصاص إلى أعمال فنية صغيرة تصور موضوعات مثل الزهور والحيوانات وصور أشخاص وتماثيل نصفية من الأبطال الخارقين والقطارات، وكلها يجب أن تكون مكبرة لتظهر التفاصيل بدقة كاملة.

الجرافيت هي المادة التي اختارها "لأنها قاسية وهشة في نفس الوقت" وعلى المرء أن يكون حذراً جداً عند العمل مع الرصاص الأسود وعدم الانتباه يمكن أن يؤدي إلى كسرها.

لصياغة هذه الأعمال المذهلة، يستخدم الفنان البوسني سكين X-ACTO وإزميل صغيرة. وبواسطة أدوات النحت البسيطة هذه يستطيع أن يخلق شكلها العام، يعني الملمس، وحتى اقتطاع كلمات صغيرة في عصا رقيقة من الجرافيت.
 
والطريقة التي يعالج بها هذا الخبير لوحاته يجعلنا نتوهم بأن هذه الأعمال الفنية قد صنعت من مادة أخرى. الجرافيت يشبه الحجر الصلب المعتم، وعن قرب، قد لا تعرف أبدا انها تتألف من شيء بهذه البساطة كقلم الرصاص العادي.
 
 إليكم هذا الفن الرائع والتحف المدهشة
 


















0 التعليقات:

إضغط هنا لإضافة تعليق

إرسال تعليق

Blogger Widgets

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More